اهم 10 نصائخ تساعدك على الاستعداد للامتحان التالي

 

اهم 10 نصائخ تساعدك على الاستعداد للامتحان التالي


ما الذي يجب عليك الانتباه إليه عند الدراسة؟ ما الذي يجب عليك فعله لجعل التعلم أسهل بالنسبة لك؟ كيف بالضبط تستعد بكفاءة للامتحان؟ فيما يلي بعض النصائح حول التعلم.

1. نظرة عامة هي كل شيء!

يجب أن تبدأ التعلم دائمًا في الوقت المناسب ، لأنه غالبًا ما يستغرق وقتًا أطول مما تعتقد. تتمثل الخطوة الأولى المهمة في الحصول على نظرة عامة على المادة بأكملها. لا يجب عليك فقط إلقاء نظرة على المواد التي ذكرها المحاضر ، ولكن يجب عليك أيضًا التعرف على الامتحانات والأدب المفيد من الطلاب الآخرين أو في منتديات الطلاب.
 
حكيم نت

2. خطة التعلم الخاص بك!

بعد تسجيل المواد التعليمية ، يجب تقسيمها إلى أجزاء فردية. من الأفضل أن توجه نفسك إلى كتل المحتوى الخاصة بالموضوع المعني. يمكنك بعد ذلك توزيع الأجزاء الفردية على أيام التعلم وتسجيلها في التقويم. عند التخطيط ، من المهم مراعاة وقت تخزين مؤقت كبير بما فيه الكفاية للأحداث غير المتوقعة.


3. لخص ، لخص ، لخص!

من السهل استخدام الملخصات من الطلاب الآخرين ومنتديات الطلاب. ومع ذلك ، فإن تلخيص المحتوى بنفسك يزيد من تأثير التعلم بشكل كبير. للقيام بذلك ، يجب عليك أولاً كتابة العبارات الرئيسية فقط ثم كتابة التفاصيل الفردية بطريقة منظمة في جولة ثانية.


4. العواطف تساعد!

تتذكر المواد التعليمية بسهولة أكبر عندما تكون مرتبطة بالعواطف. يمكنك القيام بذلك ، على سبيل المثال ، من خلال وضعه في سياق شخصي. هل سبق لك أن تعاملت مع هذا الموضوع في الحياة اليومية؟ ما الصورة التي تتبادر إلى الذهن عندما تفكر في هذا الموضوع؟ كلما زادت حيوية تفكيرك أو ذاكرتك عن الموضوع ، كان من الممكن الوصول إلى معلوماتك حول هذا الموضوع بشكل أفضل.


5. رد ما تعلمته!

يمتص العديد من الطلاب المادة أثناء التعلم فقط ولا يمارسون تكراره. يجب أن تحاول دائمًا تكرار ما تعلمته ، لأن هذا هو ما عليك القيام به في الامتحان. لذلك ، تدرب على استخدام البطاقات التعليمية ، على سبيل المثال ، لإعادة إنتاج المواد أيضًا وبأسرع وقت ممكن. من الطرق الفعالة للحفاظ على ما تعلمته في رأسك هو قراءته بإيجاز في رأسك في الليلة التي تسبق ذهابك للنوم ، حتى تتمكن من رؤية ما الذي علق عليك وما لم يعلق في ذهنك.


6. المضي قدما بطريقة منظمة!

غالبًا ما لا تكون الدراسة بمفردك في المكتبة طوال اليوم فعالة كما تعتقد. من الناحية المثالية ، تدرس بشكل مكثف في الصباح ، وتعامل نفسك ببعض الراحة بعد الغداء وتستخدم فترة ما بعد الظهر لاختبار ما تعلمته مع أصدقائك. يمكنك بعد ذلك مواصلة الدراسة بمفردك في المساء إذا لاحظت أنه لا يزال يتعين عليك اللحاق بالمواد الدراسية.


7. كافئ نفسك للاستراحة!

من حيث المبدأ ، يمكن لبعض الطلاب الدراسة طوال اليوم. لكن هذا غير مستحسن بأي حال من الأحوال ، ناهيك عن الكفاءة! كقاعدة عامة ، يجب أن تأخذ استراحة لمدة عشرين دقيقة تقريبًا بعد ساعة أو ساعتين كحد أقصى من الدراسة المكثفة. يجب أن تمنح رأسك استراحة! لذلك لا يُنصح بمشاهدة التلفزيون أو تصفح الإنترنت أو ممارسة ألعاب الفيديو كنشاط استراحة. غفوة الطاقة ، على سبيل المثال ، يمكن أن تصنع المعجزات.


8. كافئ نفسك بشيء لذيذ!

لم يتم اكتشاف النظام الغذائي المثالي للتعلم. ومع ذلك ، هناك عدد قليل من الأطعمة التي تعزز عملية التعلم. يمكن أن تكون القهوة بمثابة انتعاش جيد عندما يتعثر التركيز وهي علاج حقيقي للكثيرين. من ناحية أخرى ، تساعد الشوكولاتة في التهدئة ويمكن أن تكون أيضًا حافزًا خارجيًا إذا تم الانغماس فيها بعد دراسة ناجحة. ومع ذلك ، يجب الاستمتاع بكليهما باعتدال ، لأن الإكثار من أي منهما ليس صحيًا.


9. "خلاصة" هي الكلمة الأساسية!

في اليوم الأخير قبل الامتحان ، لا يجب أن تتعلم أي شيء جديد ، فقط كرر ما تعلمته بالفعل. على سبيل المثال ، يمكنك استخدام بطاقات الفهرسة لاختبار نفسك والتحقق مما إذا كان يمكنك إعادة إنتاج جميع المعلومات المهمة.

قد يعجبك ايضاً :


10. لا تنسى النوم!

خلال مرحلة الدراسة وقبل الامتحان نفسه ، يجب أن تسمح لنفسك بالنوم لمدة سبع ساعات. لكن لا تقلق: إذا كنت تنام لفترة أقل ، فإن الأدرينالين أثناء الامتحان سيبقيك مستيقظًا. ومع ذلك ، لا ينصح بالمذاكرة طوال الليل قبل الامتحان ، لأن الحرمان الشديد من النوم له آثار سلبية على الجسم مثل الكحول .

اهم 10 نصائخ تساعدك على الاستعداد للامتحان التالي



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-